منتديات أسرة الصحافة غرب مربع 20

لم يقم العديد ممن قاموا بإجراءات التسجيل لعضوية المنتدي من مراجعة بريدهم الالكتروني ومن ثم تنشيط حسابهم..فعلي كل من قام بذلك مسبقا إعادة محاولة تسجيله مرة أخري مستخدما نفس الاسم القديم لأننا قمنا بإزالة بياناتهم القديمة لكل من لم يقم بتنشيط حسابه من شهر اغسطس وماقبله..وعلي كل من يسجل مراجعه بريده الالكتروني بعد دقائق من قيامه بإجراءات التسجيل حتي يتمكن من تنشيط عضويته في المنتدي..

منتدي ثقافي اجتماعي رياضي توثيقي شامل

ترحب بكم منتديات اسرة الصحافة غرب مربع ٢٠ وتتمني لكم قضاء أطيب الأوقات وأنتم تنثرون إبداعاتكم كما تعودناكم في عشرين الروعة..عشرين العطاء..عشرين الوفاء
نرجو من الإخوة والأخوات نسبة لخصوصية المنتدي..التسجيل للدخول بالأسماء الحقيقية بقدر الإمكان..بالاسم «ثناىي او ثلاثي او رباعي»..مع خالص تقديرنا لكم..شاكرين تفهمكم للأمر
فريق الكرة الطائرة لشباب عشرين الممتاز للممتاز.. ا في المرحلة المقبلة تتطلب الوقفة الكبري من اهل عشرين كلهم ودعمهم ماديا ومعنويا..معا من اجل انجارات كبري وبطولات قادمات..وفوق عشرين فوق..
تتقدم اسرة المنتدي بخالص التهاني للاسر و لتلاميذ وتلميذات مرحلة الاساس المتفوقين في امتحانات شهادة الاساس ٢٠١٢-٢٠١٣

    مساجد للنوم فقط في شهر رمضان!!

    شاطر
    avatar
    طارق نصر عثمان
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 946
    تاريخ التسجيل : 22/02/2011

    مساجد للنوم فقط في شهر رمضان!!

    مُساهمة من طرف طارق نصر عثمان في الأربعاء أغسطس 03, 2011 2:42 pm

    من المؤسف ان تكون المساجد ملاذات للنوم في نهارات رمضان..
    بدلا من الصلاة وحلقات تلاوة القرآن..والذكر والتعلم..تتمدد الاجساد ويعلو صوت الشخير بدلا عن صوت التلاوة والذكر..ويبدو لهم ان رمضان مخصص للنوم!!
    ألا يعلم هؤلاء بأنهم يقعون في المحظور؟!..اولا باستغلال بيوت الله كاستراحات للنوم دون العبادة التي تقتصر عندهم علي الاستيقاظ لاداء الفريضة والعودة للاستلقاء او النوم..
    والمصيبة الكبري انهم يقعون في فخ المال الحرام..فمن اخذ الاجر حاسبه الله بالعمل..«النوم في ساعات العمل الرسمية» وبالتالي دخول مال لايستحقونه..فمن يدفع اجرا لقاء النوم؟
    ناهيك بمن يعملون بمقولة «نوم الصائم عبادة«..وبكل سذاجة تكتمل الحلقات لتتم العبادة نوما داخل بيوت الله..تاركين واجباتهم العملية والعلمية..
    شفتوا مثل الكلام الفارغ ده؟!
    استفزني المنظر بالمصلي الملحق بمكان عملي قبل قليل وانا ادخله متنفلا قبل عودتي للمكتب..عشرات الاجساد تشترك في التشخير..ومرتباتهم ماشية..مقابل نومهم في دوام عملي..يظنه الجاهلون عبادة..هي العبادة بالنوم؟
    نسأل الله ان يهدي امثال هؤلاء لفهم قيمة الشهر العظيم..ومعاني العبادة وتحمل المسئولية تجاه اعمالهم وتجاه بيوت الله..وفق ماورد في الآية الكريمة « يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ»..
    فهنالك من يرتادون المساجد بثياب قذرة..بل يضيف بعضهم الضيق علي المكان برائحة العرق الكريهة..او رائحة الجوارب التي تنطبع علي البساط ولاتزول بسهولة تاركة رائحة المسجد غير محمودة..والاسلام يحثنا علي النظافة والتطيب..
    الزول ماشي حفلة بيلبس احسن ماعنده ويتعطر بافضل مالديه..وكذا ان كان ذاهبا للقاء محبوبته علي سبيل المثال..بينما يرتاد المصليات والمساجد ليقف امام الله بتلك الهيئات غير المقبولة شكلا او رائحة..معقولة بس؟!
    هي رسالة يجب ان تصل للجميع..وامانة نضعها في اعناق ائمة المصليات والمساجد..وفي اعناقكم للتبليغ..
    ورمضان كريم..تقبل الله منا ومنكم..


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يناير 21, 2019 2:02 am