منتديات أسرة الصحافة غرب مربع 20

لم يقم العديد ممن قاموا بإجراءات التسجيل لعضوية المنتدي من مراجعة بريدهم الالكتروني ومن ثم تنشيط حسابهم..فعلي كل من قام بذلك مسبقا إعادة محاولة تسجيله مرة أخري مستخدما نفس الاسم القديم لأننا قمنا بإزالة بياناتهم القديمة لكل من لم يقم بتنشيط حسابه من شهر اغسطس وماقبله..وعلي كل من يسجل مراجعه بريده الالكتروني بعد دقائق من قيامه بإجراءات التسجيل حتي يتمكن من تنشيط عضويته في المنتدي..

منتدي ثقافي اجتماعي رياضي توثيقي شامل

ترحب بكم منتديات اسرة الصحافة غرب مربع ٢٠ وتتمني لكم قضاء أطيب الأوقات وأنتم تنثرون إبداعاتكم كما تعودناكم في عشرين الروعة..عشرين العطاء..عشرين الوفاء
نرجو من الإخوة والأخوات نسبة لخصوصية المنتدي..التسجيل للدخول بالأسماء الحقيقية بقدر الإمكان..بالاسم «ثناىي او ثلاثي او رباعي»..مع خالص تقديرنا لكم..شاكرين تفهمكم للأمر
فريق الكرة الطائرة لشباب عشرين الممتاز للممتاز.. ا في المرحلة المقبلة تتطلب الوقفة الكبري من اهل عشرين كلهم ودعمهم ماديا ومعنويا..معا من اجل انجارات كبري وبطولات قادمات..وفوق عشرين فوق..
تتقدم اسرة المنتدي بخالص التهاني للاسر و لتلاميذ وتلميذات مرحلة الاساس المتفوقين في امتحانات شهادة الاساس ٢٠١٢-٢٠١٣

    هل تراجع تاريخ صلاحية المنتج؟

    شاطر
    avatar
    ABU AHMED
    مشرف المنتديات الثقافية والفنون

    عدد المساهمات : 35
    تاريخ التسجيل : 20/01/2011

    هل تراجع تاريخ صلاحية المنتج؟

    مُساهمة من طرف ABU AHMED في الأحد مارس 06, 2011 7:35 pm

    أعزائي اهل عشرين..سلامات
    أتطرق لموضوع مهم يخص صحتنا وسلامتنا..وهي عملية بسيطة جدا تكمن في قراءة التاريخ الذي يحدد فترة صلاحية المنتج..وهما في الغالب تاريخان تاريخ التصنيع أو الانتاج وتاريخ إنتهاء الصلاحية..او تحديد مدة محددة عقب تاريخ الانتاج..
    لاتنحصر اهمية تاريخ الصلاحية في المواد والسلع الغذائية فقط..إنما تشمل الصناعات الكيمائية ايضا من ادوية وكريمات وعطور..ومنتجات عديدة أخري.
    مكان طباعة التاريخ يختلف من منتج لآخر..بالتالي يجب ان تبحث عنها في كافة جوانب مغلف المنتج..مع مراعاة حذف نسبة ٢٠٪ كاحتياط من مدة الصلاحية تحسبا لظروف التخزين..
    مثلا السلع التي توضع في الثلاجات في الاماكن التجارية يمكن ان تتأثر بإلانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي مثل الالبان غير المبسترة والزبادي والمش..فإن تاريخ انتهاء الصلاحية في هذه الحالة تكون غير ذي فائدة..
    وكذلك مراعاة ظروف تخزين او عرض المواد الاستهلاكية التي لاتوضع في الثلاجات..بأن لاتكون قريبة من سقف المحل التجاري ان كان مسقوفا بسقف عادي ..او تكون معروضة في مكان تصلها اشعة الشمس..وفي الحالتين تكون درجة الحرارة عالية قد تعمل علي افساد المنتج قبل انتهاء فترة صلاحيته..
    -درجت بعض المحال التجارية علي عمل تخفيضات علي اسعار بعض السلع التي قاربت مدتها علي الانتهاء بسعر قد يكون ادني من نصف سعرها الاصلي..بالطبع ان كان سعرها معقولا اثناء فترة الصلاحية لنفذت..ولكن بعد ان قاربت ان تصبح «نفايا» تجد طريقها للبسطاء لاستهلاكها..أيعقل هذا؟!
    -يستغل بعض التجار الاسواق والتجمعات للترويج لبضائع منتهية الصلاحية بأسعار متدنية جدا..خاصة السلع الغذائية والحلويات التي يرغب البعض في إرضاء الأطفال بها..إنه السم المدسوس في الدسم..وهنا خطران خطر انتهاء الصلاحية وخطر حرارة الشمس المباشر الذي يتم فيه البيع..ومن يقدمون علي الشراء منهم من لايدرك اصلا معني الصلاحية..ومنهم من يتجاهل الامر ويتعامل معها بان الموت واحد..ما الناس كلها بتاكل..كأنه يضع في فكره بأن الاثر يمكن ان يكون فوريا..لا بل الاثر السلبي يظهر بعد فترة قد تختلف من شخص لآخر وفقا للتباينات الحياتية والحيوية..من فشل كلوي او سرطانات او غيرها من الامراض المزمنة..
    العملية بسيطة تتطلب المشاهدة فقط للتأكد لاغير..
    اذا كان تاريخ الصلاحية مطموسا يجب ان تترك المنتج فورا
    اذا كان تاريخ الصلاحية ملصقا علي المنتج وليس مطبوعا علي الغلاف الاصلي..فهذه عملية تزوير يستغلها البعض في تغطية تاريخ المنتج المنتهي صلاحيته.
    نرجو أن تكون الرسالة قد وصلت..ومن له اضافة او يمتلك الخبرة في هذه التعاملات يمكنه ان يواصل في البوست..ويجب ان ننبه جميع الاخوة والاخوات كبارا وصغارا.. 

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 22, 2018 6:25 pm